أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية ” تسلم 30 منزلاً للفقراء والأيتام في مصر بتبرع محسن كويتي

“النجاة الخيرية ” تسلم 30 منزلاً للفقراء والأيتام في مصر بتبرع محسن كويتي

اتساقاً مع الجهود الإنسانية التي تقوم بها جمعية النجاة الخيرية بالشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية قامت الجمعية بتسليم 30 أسرة منازلهم الجديدة بمحافظة الفيوم، والتي تم بنائها بتبرع كريم من رجل الخير ” ابو عادل” وذلك بتنفيذ جمعية الأورمان الخيرية وإشراف المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.

وقال مشرف مكتب مصر بجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله العبيدلي: يعد مشروع بناء بيوت الأيتام والفقراء أحد الحلول الأساسية التي تنفذها النجاة الخيرية في مكافحة العشوائية وتوفير المسكن الملائم واللائق بالعيش الكريم، ويساهم المشروع في تعزيز الاستقرار الأسري وحماية الأبناء من الضياع والتشرد .

وحول آلية العمل في المشروع قال العبيدلي : نحرص بدورنا على زيارة المستفيدين قبل البدء بمراحل بالتنفيذ، وذلك للوقوف عن كثب على مدى حاجتهم والاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت ملكية المنزل والبدء في إجراءات هدم البناء القديم، ووضع الخريطة الهندسية لبناء المنازل الحديثة. مبينا أن تكلفة بناء هذه البيوت تجاوزت 2 مليون جنيه مصري، بحيث يكلف المنزل الواحد مبلغ 75 ألف جنيه تقريباً.

مبينا أنه شارك حفل التسليم المتبرع الكريم / “أبوعادل” مع وفد من جمعية النجاة الخيرية، كما شارك الحفل من جانب الأشقاء في مصر كل من محافظ الفيوم الدكتور/ أحمد الأنصاري ، ومدير عام جمعية الأورمان اللواء/ ممدوح شعبان ، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى/ إيمان ذكى، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

ومن ناحيته قال المحسن الكريم “ابو عادل”: أن هذه الأسر الكريمة لديها شيوخ وعجائز وسيدات وأطفال، ويسكنون في بيوت تفتقر إلى أبسط مقومات العيش الكريم وبفضل الله قمنا ببناء منازل حديثة مميزة تليق بهم حيث تم هدم المنزل القديم وبناء أخر جديد وتوصيل المرافق الضرورية كالكهرباء وشبكات مياه الشرب وتهيئة المنزل للحياة، وبفضل الله تم انجاز المشروع في وقت قياسي، وشاهدت المستفيدون يرفعون الأكف لله جل وعلا أن يحفظ الكويت وأميرها وكل من يعيش عليها وأن يديم عليها الأمن والأمان.

مضيفا: ما أجمل أن تجعل أموالك تقودك إلي الجنة، وتكون مصدر إسعاد وسرور للأخرين، مبينا أن ما لمسه من فرحة وغبطة لتلك الأسر المستفيدة من مشروع بناء بيوت الأيتام لا تصفها الأقلام، مما بدوره يضاعف المسؤولية تجاه نجدة هؤلاء الضعفاء ومساعدتهم في توفير السكن المناسب الذي يليق بالحياة الأدمية والعيش الكريم

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

خدمة جديدة يقدمها “التمويل الكويتي” عبر أجهزة الصرف الآلي تدعم مشروعي افطار الصائم وزكاة الفطر

كشف رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – …