أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “زكاة كيفان” وزعت مساعدات للاجئين السوريين وزارت المرضى والأيتام ونظمت محاضرات دعوية بالأردن

“زكاة كيفان” وزعت مساعدات للاجئين السوريين وزارت المرضى والأيتام ونظمت محاضرات دعوية بالأردن

قامت زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية للاجئين السوريين بمملكة الأردن الشقيقة، شملت توزيع مساعدات إغاثية ضمن حملة “دفئاً وسلاماً”، وكفالات للأيتام، والإشراف على مشروع بناء بيوت الفقراء، وزيارة المرضى، بجانب إقامة أنشطة ومحاضرات دعوية للأيتام وأمهاتهم.

وقال رئيس زكاة كيفان الشيخ/ عود الخميس: اشتملت الزيارة على عدة جوانب إغاثية ، ودعوية ، وطبية ، واجتماعية ، حيث حرصنا خلالها على تقديم المواد الغذائية ، والبطانيات ، ووسائل التدفئة للاجئين ، كما أقمنا مجموعة من المحاضرات الدعوية لأمهات الأيتام للتخفيف من معاناتهن، وحثهن على الصبر ، وانتظار الفرج القريب من رب العالمين.

وأضاف الخميس: تفقدنا خلال الزيارة مشروع بناء بيوت الفقراء والأيتام، ذلك المشروع الإنساني الهام الذي من خلاله توفر الجمعية للأسر الحياة الكريمة والمسكن الملائم، وتساهم النجاة الخيرية من خلال هذا المشروع في تعزيز الاستقرار الأسري، وحماية الأسر من التشرد والضياع. حيث ننقل الأسر من منازل تفتقر لأبسط مقومات العيش الكريم إلى منازل آدمية توفر لهم الستر.

وفيما يتعلق بالمرضى قال الخميس: تفقدنا أهلنا المرضى من اللاجئين السوريين، وحرصنا على الجلوس معهم و التخفيف عنهم ومواساتهم في هذه المحنة وتذكيرهم بحسن الجزاء من رب العباد لمن صبر على البلاء، كما قدمنا لهم المساعدات التي تبرع بها أهل الكويت المحسنون.

وختاماً حث الخميس أهل الخير دعم المشاريع المتنوعة والعديدة التي تقوم بها جمعية النجاة الخيرية داخل وخارج الكويت ، للتبرع الاتصال على 1800082 او زيارة الموقع الالكتروني للجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال …