الرئيسية / الأخبار / “زكاة سلوى” : الوقف الكويتي لكفالة الأيتام يرى النور قريباً

“زكاة سلوى” : الوقف الكويتي لكفالة الأيتام يرى النور قريباً

العقيل: أنجزنا 80% من الوقف بتبرعات المحسنين

حث رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل أهل الخير على دعم الوقف الكويتي لكفالة الأيتام مبينا أن التبرعات قاربت نسبة 80% من المشروع ومتبقي فقط 20%.وأشار إلى أن الوقف عبارة عن عمارة تبلغ مساحتها 400 متر ينفق من ريعها لتوفير حياة كريمة للأيتام.

وأوضح العقيل أن الأوقاف من أفضل الأعمال التي تضمن ديمومة الأجر، واستمرار العمل الخيري ، فهناك الكثير من الأيتام كانوا مكفولين في الماضي وتوقفت كفالتهم لأسباب مختلفة ، وهم حالياً بحاجة شديدة ولا يستطيعون مواجهة تحديات الحياة.

وحول أوجه الرعاية التي سيقدمها الوقف للأيتام قال العقيل: سنوفر بإذن الله للأيتام مقرات إقامة كريمة تليق بهم، وكذلك الطعام والشراب الجيد، والملابس، كما سنهتم بتعليم الأيتام وجعلهم أفراداً نافعين لأنفسهم ومجتمعاتهم وذلك من خلال توفير كافة احتياجاتهم الدراسية من رسوم وحقائب مدرسية، بجانب تعليمهم القرآن الكريم وعلومه.

وفيما يخص المساهمة في هذا الوقف قال العقيل : هناك السهم الماسي بقيمة 1000 دينار كويتي، والسهم الذهبي 500 دينار، والسهم الفضي 250 دينار، والسهم البرونزي بـ100 دينار، مؤكداً أن باب المساهمة متاح للجميع كل قدر استطاعته. داعيا من يرغب في دعم المشروع للاتصال على زكاة سلوى على 55644001 أو 25644001 أو زيارة حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي.

وختاما تساءل العقيل: لماذا ينتظر الإنسان حتى يموت ويبدأ أهله وأصدقاؤه في عمل مشروع خيري باسمه ، ولماذا لا يسارع ويسابق هو بنفسه وينشئ مشروعه الذي يناسبه وفق امكاناته وقدراته ويرى ثمار عمله الخيري وهي تصل إلى المستفيدين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …