الرئيسية / الأخبار / “زكاة الفحيحيل”: بدعم المحسنين حققنا إنجازات رائدة 2019

“زكاة الفحيحيل”: بدعم المحسنين حققنا إنجازات رائدة 2019

قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس: حققنا إنجازات رائدة خارج الكويت تنوعت بين بناء مراكز إسلامية تعمل على مكافحة الجهل والأمية ونشر العلوم وتهتم كذلك بتربية الأطفال وتعليمهم القرآن الكريم واللغة العربية والعلوم الحديثة، واستفاد من هذه الأنشطة قرابة 2500 طالب علم في إندونسيا والهند وبنجلاديش.

وتابع الدبوس: حرصنا على بناء 33 مسجداً في كل الهند والفلبين وبنجلاديش خلال 2019، وتقوم هذه المساجد بدور دعوي وتربوي وقيمي مميز، ونلحق بالمسجد مكتبة إسلامية ونقيم به داراً لتحفيظ القرآن الكريم بجانب إقامة المشاريع الموسمية كإفطار الصائم وتوزيع لحوم الأضاحي، ونختار الدول التي تحتاج بشدة لبناء المساجد، ونحرص على زيارة المناطق قبل التنفيذ للتعرف عن كثب على مدى احتياجها. بجانب الرعاية الكبيرة التي تقدمها زكاة الفحيحيل لشريحة الأيتام ورعايتهم وإقامة الأنشطة والبرامج الخاصة بهم.

وبين الدبوس أن زكاة الفحيحيل قامت بحفر 368 بئراً في الدول التي تفتقر إلى المياه العذبة الصالحة للشرب وتنوعت الآبار بين ارتوازية وأخرى سطحية، وساهمت بشكل فعال في توفير المياه للمستفيدين وحمايتهم من الأمراض، قمنا كذلك بتوزيع أكثر من 50 ألف وجبة إفطار صائم خارج الكويت في الدول الفقيرة. بجانب تنفيذ المشاريع الانتاجية والتي تعد أحد أهم الحلول الاساسية للقضاء على الفقر ومنها الركشة ومناحل العسل والبقرة الحلوب ومزارع الدواجن وغيرها من المشاريع الأخرى. للتواصل مع زكاة الفحيحيل الاتصال على 90028343.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى تنفذ مشروع تأهيل الأرامل وأمهات الايتام في دول البلقان

دعا مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية م / . ثامر مرزوق السحيب أهل …