الرئيسية / الأخبار / اتفاقية تعاون بين الاطفاء والنجاة الخيرية (لجنة التعريف بالإسلام) في مجال التوعية والشراكة المجتمعية

اتفاقية تعاون بين الاطفاء والنجاة الخيرية (لجنة التعريف بالإسلام) في مجال التوعية والشراكة المجتمعية

أشاد نائب رئيس مجلس الادارة بجمعية النجاة الخيرية الدكتور/ رشيد الحمد بمبادرة الإدارة العامة للإطفاء نحو توعية وتثقيف الجاليات بمختلف جنسياتها في الكويت، مؤكداً أنها مبادرة نوعية تدخل في إطار الشراكة المجتمعية التي أصبحت عاملاً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية وتعاون مشترك بين الإدارة العامة للإطفاء وجمعية النجاة الخيرية (لجنة التعريف بالإسلام) بحضور مسؤولي الجهتين ، وقد مثل الإدارة العامة للإطفاء في توقيع اتفاقية التعاون مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل عبد الرضا الأمير ، فيما مثل جمعية النجاة الخيرية نائب رئيس مجلس الإدارة د. رشيد حمد الحمد.

كما حضر حفل توقيع الاتفاقية من جانب الإدارة العامة للإطفاء كل من: العقيد جواد أبل مدير ادارة البحوث والدراسات والمقدم يوسف البلوشي رئيس قسم التوعية والعلاقات العامة بالإنابة والرائد محمد الهاجري من ادارة البحوث والدراسات والنقيب رضا السلمان مسؤول التواصل الاجتماعي، ومن جانب جمعية النجاة الخيرية أ. فيصل الزامل عضو مجلس الإدارة ود. محمد الأنصاري المدير العام و أ. فريد العوضي مدير عام لجنة التعريف بالإسلام

هذا وقد أعرب د. رشيد الحمد عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية بشكل عام وللإدارة العامة للإطفاء بشكل خاص لإنجاز هذه المبادرة الأولى من نوعها والتي يستفيد منها مختلف قطاعات الدولة من مبادرات الجمعيات الخيرية وبالأخص عمل وإمكانيات لجنة التعريف بالإسلام في خدمة الجاليات، ولا شك أن هذا التعاون سوف يؤتي ثماره على التنمية المجتمعية ونأمل أن كافة مؤسسات وقطاعات الدولة تحذو حذو الإدارة العامة للإطفاء في الأقدام على مثل هذه الشراكات التي تبرز دور الكويت الرائد في الاهتمام بخدمات وحقوق الجاليات الوافدة .

من جانبه أكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العميد/ خليل الأمير – أكد ان هذه المبادرة تأتي انطلاقا من أهمية مبدأ التعاون وتوطيد العلاقات والترابط وتعزيز افاق التعاون في مجال زيادة التوعية المجتمعية ، مشيدا بدور لجنة التعريف بالإسلام وما لها من خبرة في مجال العناية والرعاية بالجاليات الوافدة في دولة الكويت، وحرص الطرفين على ان يكونا عناصر بناء في المجتمع الكويتي ، وكذلك من منطلق سعي ومبادرة الادارة العامة للإطفاء لبناء شراكات مجتمعية مع كافة الجهات وجمعيات النفع العام التي تتشارك معها بنفس الاهتمام ذات التأثير الكبير في الحفاظ على أمن وسلامة كل من يعيش على ارض الكويت من خلال ما يقوم به من ارشاد ووعي لكل فئات المجتمع ، كما أثنى على التعاون المسبق مع اللجنة في العام الماضي وقت أمطار الخير حيث وفرت اللجنة المطلوب من موظفين ومترجمين لتوعية الجاليات في زمن قياسي .

ومن ناحيته قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام أ. فريد العوضي – أن هذه الشراكة تنص على تأسيس تعاون ثنائي لتحقيق أهدافها في تعزيز مفاهيم الوعي بجوانب الأمن والسلامة لدى مجموعة من الفئات المستهدفة في المجتمع الكويتي، وذلك في مختلف المجالات ومن بينها: إقامة الورش التدريبية على مبادئ الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق للجاليات الناطقة بغير اللغة العربية والمقيمة في دولة الكويت ، وإقامة المحاضرات واللقاءات العامة حول موضوعات التوعية بمبادئ الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق بمختلف اللغات ، ونشر المواد الاعلامية المتعددة ، ذات الارتباط بمبادئ الامن والسلامة والتعامل مع الحرائق بأنواعها بمختلف اللغات ، وكذلك إقامة المعارض المشتركة في المرافق التي تتواجد فيها الجاليات بشكل مستمر، ونشر الرسائل الخاصة بمبادئ الأمن والسلامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للجاليات الناطقة بغير اللغة العربية بلغاتهم .

ومن جهته أوضح مدير ادارة البحوث والدراسات العقيد مهندس / جواد عبد الله أبل – أوضح أن الادارة العامة للإطفاء سوف تبذل قصارى جهدها لتحقيق النجاح والتعاون المشترك من خلال رصد احتياجات المجتمع الكويتي من البرامج والورش التدريبية في مجالي الامن والسلامة والتعامل مع الحرائق بمختلف أنواعها ، والعمل على تامين التسهيلات مع القطاع الحكومي والخاص والنفع العام ، وتوفير المدربين والمحاضرين للورش التدريبية والمحاضرات واللقاءات العامة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …