الرئيسية / الأخبار / بمشاركة سفير الكويت بألبانيا النجاة الخيرية كرمت أيتامها

بمشاركة سفير الكويت بألبانيا النجاة الخيرية كرمت أيتامها

السفير الجاسم: هؤلاء ليسوا أيتاماً بل أبناء الكويت
العبيدلي: حملنا لهم دفء وحنان وأنس وأبوة أهل الكويت

بحضور سعادة سفير دولة الكويت في جمهورية البانيا السيد/ فايز الجاسم وبمشاركة مفتى البانيا أقامت النجاة الخيرية حفلاً مميزاً لتكريم الأيتام الذين تكفلهم الجمعية بألبانيا.

وقال الجاسم في كلمة له خلال الحفل: نثمن العلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط الكويت والبانيا والتي غدت نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية، وانطلاقاً من دور الكويت كدولة مصدرة وراعية للعمل الإنساني أن نمد يد العون والمساعدة للمحتاجين في كل دول العالم، ولا سيما جمهورية البانيا الصديقة.

مضيفا: ما شاهدته اليوم في حفل تكريم الأيتام يعكس اهتمام جمعية النجاة الخيرية وريادتها تجاه شريحة الأيتام، ويعزز كذلك الدور الرائد الذي تبذله دولة الكويت نحو توفير سبل العيش الكريم لهذه الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعا. فهؤلاء ليسوا أيتاماً بل هم أبناء الكويت.

وبين رئيس وفد النجاة الخيرية بألبانيا الدكتور/جابر الوندة: أن الجمعية لديها أنشطة متميزة ومتنوعة في جمهورية البانيا الصديقة منها كفالة الأيتام حيث تكفل النجاة الخيرية مئات الأيتام في جمهورية البانيا وتعمل على تقديم الكفالات المادية والتعليمية والطبية لهم، وتقيم لهم برامج الدعم النفسي وغيرها من الأنشطة التربوية و الترفيهية.

وتابع الوندة: نحرص في النجاة الخيرية على زيارة وتفقد أيتام الجمعية باستمرار وذلك للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم وتذليل الصعاب الي يلاقونها في محيطهم الاجتماعي، مؤكداً أنه في الكويت نلمس تسابقاً محموماً من أهل الخير تجاه كفالة الأيتام، فما تجد بيتاً من بيوت أهل الكويت ألا وله من كفالة الأيتام حظاً ونصيباً وهذا ما توارثناه من الآباء والأجداد. فها نحن في أوج احتفالاتنا الوطنية حرصنا على زيارة أبنائنا الأيتام

مذكراً بأن كفالة الأيتام لها آجر وثواب عظيم حيث قال رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم باليتيم خيراً فقال ” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين” فأي منزلة أرفع قدراً ولا أسمى مكانة من مرافقة الحبيب صل الله عليه وسلم في الجنة.

ومن ناحيته أشاد رئيس مشيخة البانيا/ بويار اسباهيوا بالدور الخيري العالمي الذي تقوم به الكويت، مؤكداً أن الكويت دولة رائدة في نشر السعادة للأخرين، مثمنا جهودها الإنسانية الكبيرة التي طالت كافة بقاع العالم، معتبراً دولة الكويت من أولى دول العالم التي سارعت بنجدة وإغاثة أهل البانيا، وهذا يعكس المكانة العالمية التي تبوئتها الكويت في تصدير العمل الإنساني.

فيما وصف مشرف المشاريع بجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عبدالله العبيدلي مشاركته في حفل تكريم أيتام النجاة في البانيا قائلاً : قضينا معهم يوماً من أجمل الأيام، شعرنا معهم بالسعادة والسرور، وحملنا لهم دفء وحنان وأنس وأبوة أهل الكويت. فالكفالة في النجاة الخيرية لا تقتصر فقط على المساعدات المالية فاليتيم طفل يحتاج كأطفالنا إلى الرعاية والحنان والعطف.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …