الرئيسية / الأخبار / “ورتل النجاة الخيرية”: أكثر من 8000 مستفيد من أنشطتنا القرآنية خلال 2019

“ورتل النجاة الخيرية”: أكثر من 8000 مستفيد من أنشطتنا القرآنية خلال 2019

قال مشرف عام حلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة ورتل التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ جزاع صويلح : أقمنا العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج خلال العام الماضي والتي استفاد منها أكثر من 8000 مشارك ومشاركة، شملت تخريج مسندين وحفظة لكتاب الله جل وعلا بجانب الحلقات الصباحية والمسائية وغيرها من الأنشطة الأخرى.
وبين صويلح أن من أهم الانجازات التي حققتها ورتل في عام 2019 تخريج 109 مسند ومسندة بالسند المتصل للنبي صل الله عليه وسلم وذلك خلال حفل الإسناد الخامس والذي أقيم بمقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبرعاية كريمة من إدارة الثقافة الاسلامية بوزارة الأوقاف وسط حضور كبير للمكرمين وذويهم وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجانها ومعلمي إدارة ورتل . ونخبة من المتبرعين الداعمين لحلقات القرآن الكريم
وتابع بفضل الله وتوفيقه ختم القرآن الكريم كاملاً من حلقاتنا الصباحية والمسائية عدد 97 طالباً وطالبة، حيث يشارك معنا في الحلقات الصباحية أكثر من 2800 طالب وذلك من خلال 97 حلقة، وتقام هذه الحلقات في مدارس النجاة حيث تبدأ الساعة 6:30 صباحاً وبفضل الله ساهمت هذه الحلقات في تقوية مهارة الحفظ لدى الطلاب، و كذلك تنمية قدراتهم اللغوية والخطابية وغيرها من المكتسبات الرائدة التي حققوها من هذه المجالس المباركة. وفيما يتعلق الحلقات المسائية بين الشيخ جزاع صويلح أنه لدى “ورتل” عشر مراكز قرآنية منتشرة في كل مناطق الكويت، ومن خلال هذه المراكز خرجنا أكثر من 788 طالب حيث نقيم 66 حلقة قرآنية.
وفيما يتعلق بجهود ورتل خلال شهر رمضان الكريم أجاب صويلح : لشهر رمضان الفضيل خصوصية فهو شهر “القرآن” وبفضل الله حققنا انجازات مباركة خلال هذا الشهر استفاد منها أكثر من 3800 مشارك ومشاركة، تضمنت إقامة مسابقة حسين العمر الكبرى لحفظ القرآن الكريم، و الإشراف على مسابقة الرهيماني لحفظ القرآن الكريم والتي تقيمها لجنة التعريف بالإسلام والخاصة بالجاليات الوافدة غير العربية، بجانب الحلقات المسائية والمعتكف الرمضاني.
وأكد صويلح حرص ورتل الشديد نحو تطوير طاقمها المميز حيث أقامت العديد من البرامج الدعوية والتربوية والقرآنية والتكنولوجية والتي تخدم رسالة القرآن الكريم، وختاما تقدم الكندري بشكر أهل الخير داعمي حلقات ” ورتل”

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …