الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية “: “ورتل” مستمرة في أداء رسالتها عبر تعليم علوم القرآن الكريم عن بعد

“النجاة الخيرية “: “ورتل” مستمرة في أداء رسالتها عبر تعليم علوم القرآن الكريم عن بعد

قال المشرف العام لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة القران الكريم والسنة النبوية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ جزاع الصويلح: إنه تم تفعيل حلقات تحفيظ القرآن الكريم عن بعد خلال الفترة الحالية، وذلك إيمانا منا بأن ثبات القلوب يكون بالقرآن الكريم. وكذلك حرصاً على استثمار أوقات الفراغ الكبيرة لدى المنتسبين لحلقاتنا.

وتابع: لاقت الفكرة إقبالاً كبيراً من المشاركين من داخل وخارج الكويت حيث لدينا عدد 170 معلم ومعلمة وعدد 242 حلقة يستفيد من هذه الجهود 2629 حافظ وحافظة يشاركون معنا من خلال وسائل التواصل الحديثة، حيث قام فريق العمل خلال هذه الفترة باستثمار وسائل التواصل الحديثة في فتح نوافذ جديدة لتشجيع الطلبة والطالبات على حفظ القرآن الكريم. وأكد الصويلح أن هذا العمل يعكس حرص النجاة الخيرية على ضرورة تعزيز التواصل مع المشاركين وحثهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم.

وقال الصويلح : قام مشروع “حفاظ البيان” التابع لإدارة ورتل بالعمل وفق هذه الرؤية حيث ساهم في إيجاد طرق حديثة للتواصل مع الطلبة في هذه الظروف الدقيقة التي تشهدها الكويت والعالم أجمع، وكانت مواقع التواصل من أفصل وأمن الوسائل المتاحة للجميع في الفترة الحالية.

مبينا أنه قبل البدء في الحلقات نحرص على تشجيع المشاركين على الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الخروج من المنزل واتباع التعليمات والإرشادات التي تصدرها وزارة الصحة وهذا من منطلق واجبنا الوطني موضحا أن يستفيد من مشروع حفاظ البيان الخاص بشريحة الأطفال عدد 45 مشارك ومشاركة ويعمل 3 أيام بالأسبوع بواقع 4 ساعات باليوم الواحد.

وثمن الصويلح تفاعل المشاركين من الطلاب والطالبات مع هذه الفكرة وكذلك تشجيع أولياء الأمور لهم مبينا أن هذه الفرصة ساهمت في تحقيق الكثير من الانجازات الرائدة والمميزة، سائلاً الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وبلاد العالم أجمع.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …