الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية : إدارة خاصة للتعامل مع المستجدات الحالية لمكافحة كورونا

النجاة الخيرية : إدارة خاصة للتعامل مع المستجدات الحالية لمكافحة كورونا

اختارت المستشار عبد الله الشهاب لإدارة فريق الأزمات والكوارث
الشهاب : رؤية الجمعية في الأزمات تواكب رؤية الدولة ومؤسساتها .

كشفت جمعية النجاة الخيرية عن تشكيل وهيكلة إدارة خاصة للأزمات والكوارث والطوارئ تتماشى مع رؤية الدولة ومؤسساتها بمختلف قطاعاتها للحد من اضرار أي كارثة أو طارئ يمكن حدوثه ، ويأتي ذلك في اطار حرص النجاة الخيرية من واقع دورها الريادي في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية داخل الكويت ، وكذلك لتفعيل دورها مع مؤسسات الدولة في مكافحة المرض المتفشي ( كورونا ) .
وبينت النجاة الخيرية انها اختارت المستشار القانوني / عبد الله الشهاب ، مديرا لهذه الإدارة ، والتي تعد نقلة نوعية في التعامل مع الازمات في الوقت الحالي والمستقبل ، حيث عمل الشهاب في عدة جهات حكومية وأهلية في إدارة هذه الأزمات ، وأهمها أنه شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشئون المساجد بوزارة الأوقاف سابقا ، و كذلك مستشارا قانونيا للهيئة العامة للقرآن الكريم والسنة النبوية ، إضافة الى أنه عضوا في مراجعة قانون العمل الخيرى الجديد مع باقي الجمعيات الخيرية .
وفي هذا الصدد أوضح المستشار عبد الله الشهاب – أنه تم وضع رؤية لهذه الإدارة
من واقع الدور الرائد للنجاة الخيرية واستمراره في الأزمات والكوارث ، وأن تكون رسالتها عبر التفاعل الإيجابي مع إدارة الأزمات والكوارث وتقليل آثارها السيئة والسلبية.
وبين الشهاب : أنه تم وضع عدة اهداف لهذه الإدارة للتعاطي مع مستجدات الأزمات والكوارث ، وأهمها رسم سيناريوهات الكوارث المحتملة ووضع الخطط للتعامل معها، وتنفيذ خطط لمشاركة مؤسسات المجتمع المختلفة في إدارة الأزمات والكوارث، ووضع وتنفيذ خطط لإيجاد البيئة الامنة الخالية من المخاطر والمحصنة ضد الأزمات والكوارث ما أمكن.
تفعيل دور الأمن والسلامة في الجمعية أثناء الأزمة والكوارث وفي الأوضاع الطبيعية، وتدريب الكفاءات البشرية وفرق إدارة الأزمات والكوارث وتأهيلها للقيام بأدوارها وقت الأزمات والكوارث ، والحد من الآثار السلبية للأزمات والكوارث وتقليل تبعاتها.. وتضييق نطاق تأثيرها ، وإبراز دور الجمعية في إدارة الأزمات والكوارث محليا وإقليميا وعالميا، والبدء في استخدام الاجتماعات الالكترونية عن بعد ، لإدارة الأزمة للحد من الاجتماعات البشرية حفاظا على صحة العاملين .
وقال الشهاب انه تم هيكلة الإدارة من 7 فرق أساسية ، الى ذلك تقوم هذه الادارة حاليا بجهود مختلفة من خلال هذه الإدارة للحد من انتشار المرض المتفشي ( كورونا ) مع باقي مؤسسات الدولة الرسمية ، حيث قدمت النجاة الخيرية كوادرها المتميزة في التعامل مع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية المختلفة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …