أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زكاة العثمان”: 25 ألف مستفيداً من مساعداتنا الإنسانية خلال أزمة “كورونا” 

زكاة العثمان”: 25 ألف مستفيداً من مساعداتنا الإنسانية خلال أزمة “كورونا” 

قال مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد الكندري : أن إجمالي المستفيدين من المساعدات التي قدمتها زكاة العثمان خلال أزمة كورونا جاوزت 25 ألف مستفيداً داخل الكويت. 

 وتابع الكندري: استفاد من مشروع السلال الغذائية عدد 3250 مستفيداً وضمت السلال الغذائية أهم احتياجات الأسر الأساسية وتكفي السلة الأسرة قرابة الشهر تقريباً، وكما قمنا بتوزيع عدد 18 ألف وجبة  غذائية لضيوف الكويت الجاليات الوافدة، وتم التركيز على ساكني العمارات المعزولة من قبل وزارة الصحة. والعاملين في المطار والمستشفيات وغيرها من أماكن تجمع العمالة. 

وتابع الكندري: قدمنا مساعدات شهرية  ومقطوعة للأسر المتعففة بلغت 179 أسرة، من شريحة ضعاف الدخل والأيتام والأرامل والفقراء داخل الكويت، وتتفاوت قيمة المساعدات تبعاً لعدد أفراد الأسرة وحالتهم الاقتصادية ، وكذلك حرصت زكاة العثمان على توزيع الذبائح والعقائق على الأسر المستفيدة والتي بلغ عددها 124 أسرة. 

مضيفا: استفاد من مشروع إفطار الصائم أكثر من 900 مستفيداً، وحرصنا على مراعاة الاجراءات الاحترازية والصحية والتباعد الاجتماعي. وفيما يخص مشروع زكاة الفطر أجاب الكندري:  قمنا بتوزيع زكاة الفطر وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 2575 مستفيداً ، وختاماً تقدم الكندري بشكر أهل الخير داعمي زكاة العثمان سائلاً الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد العالم. 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية تواصل طرح مشاريع إغاثة الاشقاء في اليمن بهدف تخفيف معاناتهم

تشهد دائما مشاريع اغاثة اليمن التي تطرحها جمعية النجاة الخيرية تسابقاً من أهل الخير من …