الرئيسية / الأخبار / “زكاة كيفان”: مئات الأسر تستفيد من مشروع الأضاحي داخل الكويت

“زكاة كيفان”: مئات الأسر تستفيد من مشروع الأضاحي داخل الكويت

يعد مشروع الأضاحي أحد أهم المشاريع الموسمية التي تنفذها زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية داخل الكويت ويستفيد منه مئات الأسر من الأيتام والأرامل وذوي الدخل الضعيف و وغيرهم من الشرائح المستحقة .

وقال رئيس زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس: يأتي مشروع الأضاحي هذا العام 1441 هــــ والعالم يواجه جائحة كورونا التي تسببت في زيادة معدلات الفقر والجوع وارتفاع نسبة البطالة حول العالم، مما بدوره ساهم في مضاعفة أعداد المستفيدين من شريحة العمالة التي تركت وظائفها بجانب الفقراء والأيتام والأرامل وذوي الدخل المحدود. مما بدوره يحتم علينا مضاعفة الجهود من أجل إسعاد هؤلاء البسطاء في هذه الأيام المباركة.

وتابع : نستقبل تبرعات المحسنين وأهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت، حيث بلغت الأسعار داخل الكويت 100 دينار للخروف العربي و70 دينار للأسترالي، 85 للهجين ، مبينا أن زكاة كيفان تقوم بجهود حثيثة داخل الكويت حيال المشاريع الخيرية عامة ومشروع الأضاحي خاصة، حيث نقوم بتجهيز الكشوفات الخاصة بالأسر المستفيدة قبل العيد بفترة ، وبعدما تتم عملية الذبح و تجهيز اللحوم بطريقة راقية ومميزة، نقوم بدورنا بالتواصل مع الأسر وتسليمها الأضاحي. ومراعاة الاجراءات الاحترازية الصحية حفاظاً على سلامة الجميع.

مذكرا بقول الحق سبحانه { ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال : ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا. مؤكداً أن هذا المشروع يحي سنة أبينا إبراهيم و يعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 66293044

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى” تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع الأضاحي

السحيب : أعددنا قائمة بالفئات المستفيدة ووضعنا خطة للتوزيع داخل الكويت قال مدير زكاة سلوى …