الرئيسية / علوم وتكنولوجيا (صفحه 5)

علوم وتكنولوجيا

“المصور” .. مدونة عربية لتعليم فنون التصوير الرقمي والمرئي

وكالات-[aitnews]: توفر مدونة “المصور” Mosawir للشباب العربي الذي يهوى التصوير الرقمي الفوتوغرافي أو التصوير المرئي مجموعة كبيرة من الدروس العربية المجانية، وذلك بغية مساعدتهم على تخطي عائق اللغة بالنسبة لكثير منهم. وأشار الأخوان يونس وأيوب التمايتي في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن “التصوير الرقمي الفوتوغرافي أو الفيديو أحد الهوايات الأكثر …

أكمل القراءة »

“سولار أمبالس2” تدخل الأجواء المصرية وتحلق فوق الأهرامات

القاهرة-[بالأناضول]: هبطت “سولار أمبالس2″، أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية، صباح اليوم الأربعاء، في مطار القاهرة الدولي، شرقي العاصمة المصرية، قادمة من إسبانيا في جولتها حول العالم. وبحسب مراسل الأناضول، كان في استقبال الطائرة، كل من وزيري الطيران، شريف فتحي، والبيئة، خالد فهمي، و ماركس لايتنر، سفير سويسرا بالقاهرة (البلد …

أكمل القراءة »

دراسة: الرمان خارق في مقاومة آثار الشيخوخة

بيرن ( إينا ) ــ اكتشف علماء سويسريون مادة مستخلصة من ثمار الرمان بها مكونات محتملة مقاومة للشيخوخة في تطور من شأنه تعزيز سمعة هذه الفاكهة كغذاء خارق. وذكر باحثون في معهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان في دورية نيتشر ميديسن الاثنين أن إعطاء مادة (يورولايثين إيه) – وهي مادة …

أكمل القراءة »

تسريبات تكشف ميزتيْن رائعتيْن لـ”آيفون 7″

وكالات-[islammemo]: كشفت تسريبات جديدة خاصة بهاتف شركة أبل المرتقب “آي فون 7” عن ميزتين مهمتين؛ هما: مقاومة الماء، وإمكانية شحنه لاسلكيًا. وذكر موقع “ماي درايفر” الصيني أن الهاتف الجديد سيكون متوافقا مع معيار IP68 الذي يجعل الجهاز مقاوما للماء، ويتيح له إمكانية الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة، وهذا الميزة …

أكمل القراءة »

تدشين بوابة إلكترونية إسلامية في ولاية تومين الروسية

باكو (إينا) – تم تدشين بوابة إسلامية توعوية جديدة “الحق” على شبكة الإنترنت في ولاية تومين بروسيا الاتحادية، وذلك بدعم من حكومة الولاية. وأفاد موقع “إسلام توداي” على شبكة الإنترنت، أن البوابة الإلكترونية تقوم بالمهمة التوعوية وتعريف المجتمع المحلي بالإسلام، وتقديم معلومات مفيدة للمسلمين القاطنين في الولاية، التي يدين 12 …

أكمل القراءة »

​غوغل تنشر تدوينة جديدة تُساعد المُستخدمين قبل وأثناء عيد الفطر

واشنطن (إينا) – نشرت شركة غوغل الأمريكية تدوينة جديدة تُشير فيها إلى أفضل تطبيقات من جوجل تُساعد المُستخدمين قبل وأثناء عيد الفطر المُبارك على الاستفادة من وقتهم. وأشارت مسؤولة العلاقات العامة والاتصالات في الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا جويس باز، إلى أنه مع اقتراب إجازة عيد الفطر المبارك حان الوقت …

أكمل القراءة »

آبل تُطلق مجموعة من المُلصقات المُتحركة الخاصة بتطبيق iMessage

أطلقت شركة آبل أربعة حُزم من الملصقات المُتحركة والرموز التعبيرية أو ما يُعرف باسم إيموجي emoji المُوجهة للنسخة الجديدة من تطبيق التراسل iMessage الخاص بأحدث نسخة من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أي أو إس 10 iOS. وتأتي الحزم الأربعة بشكل فردي، بحيث يُمكن تحميلها كلًا على حدى وبشكل مجاني من …

أكمل القراءة »

إسطنبول تستضيف مؤتمرا دوليا عن الفضاء

تركيا-[الأناضول]: تستضيف مدينة إسطنبول التركية، في الفترة من 30 يوليو/ تموز إلى 7 أغسطس/أب المقبلين، مؤتمر “كوسبار” COSPAR العلمي الـ 41، بمشاركة حوالي 3 آلاف عالم، وتتولى وكالة الأناضول، الرعاية الإعلامية للمؤتمر. وينظم المؤتمر معهد تقنيات الفضاء في الهيئة التركية للأبحاث العلمية والتقنية (توبيتاك). وقال مدير المعهد، لقمان كوزو، في …

أكمل القراءة »

ابتكار عقل اصطناعي يمكنه التغلب على خبراء محترفين بمعارك جوية

نيويورك (إينا) – ابتكر مجموعة من المهندسين من جامعة سينسيناتي الأميركية عقلا اصطناعيا استطاع التغلب على خبير محترف في أثناء محاكاة معركة جوية. ويهدف هذا الابتكار الذي يحمل الاسم ALPHA إجراء بحوث علمية، إلا أن المهندسين يأملون منه أن يكون صالحا لغايات أكثر واقعية. وقد اختبر العقل الاصطناعي من قبل …

أكمل القراءة »

دراسة: الـ”واي فاي” يعرض بياناتك الشخصية للسرقة

وكالات-[المصريون]: كشفت دراسة قامت بها شركة “Symantec” للأمن الإلكتروني، أن 87% من المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكات الإنترنت المتاحة بسهولة في الأماكن العامة، مثل المقاهي والمطارات والفنادق، بياناتهم معرضة للسرقة. وقال ديفيد لي مدير الإنتاج في شركة “Norton”: “لا شيء مجاني سوى الجبنة في مصيدة الفئران، طبعًا كما يقول المثل، …

أكمل القراءة »